Not known Facts About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



يقترح علماء النفس أن الرموز التي تصور الأشكال لها صدى مع أحاسيس الشخص الحقيقية. على سبيل المثال، يرتبط الخط المتعرج "//" بالتغيرات المفاجئة، وإطلاق الطاقة، والقوة.

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

في العديد من الثقافات، يُستخدم اللون الأبيض للإشارة إلى العذرية والنقاء والبراءة (فكر في فساتين الزفاف وملابس الأطفال). إنه أيضًا اللون الأكثر حيادية على الإطلاق.

هل ترغب في مثالٍ حي يوضح الأهمية الكبيرة لـ التسويق بالالوان؟ حسنًا أكبر مثال على ذلك المطاعم إضافة إلى المناطق الخاصة بالألعاب، تتميز المطاعم ومناطق الألعاب بأن ألوانها فاتحة وتحتوي على كثير من الألوان المميزة أهم تلك الألوان البرتقالي بالإضافة إلى اللون الأصفر.

يمكن أن يختلف مفهوم اللون عبر البلدان. عند إطلاق حملة إعلانية، من المهم مراعاة الفروق النفسية الدقيقة في اللون والخصوصيات الثقافية للمنطقة.

هل تحتاج إلى أن تكون مبدعًا؟ هل تريد المساعدة في الحصول على تلك المشابك العصبية؟ جرب استخدام اللون الأرجواني. يستخدم اللون الأرجواني كلاً من اللونين الأحمر والأزرق لتوفير توازن لطيف بين التحفيز والصفاء الذي من المفترض أن يشجع على الإبداع.

نعم، لون الشعار يمكن أن يكون عاملاً مؤثرًا في اتخاذ العملاء للقرارات، حيث يمكن أن يجذب أو يرفض العملاء استجابتهم العاطفية.

بينما قد يرتبط اللون الأزرق بالاستقرار والثقة، ويمكن استخدامه في الحملات التسويقية التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار والثقة لدى العميل.

يمكن أيضًا تطبيق مفاهيم علم نفس الألوان في الحياة اليومية. على سبيل المثال، ربما تخطط لإعادة شاهد المزيد طلاء جدرانك أو إعادة تزيين منزل أو غرفة بنظام ألوان جديد.

علم نفس اللون: ما هو تأثير الألوان على جمهورك المستهدف؟ هل تشعر بالقلق في غرفة صفراء؟ هل يجعلك اللون الأزرق تشعر بالهدوء والاسترخاء؟ لطالما اعتقد الفنانون ومصممي الديكور الداخلي أن اللون يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية والمشاعر والعواطف.

التنزيلات: تعمل أزرار الحوافز الحمراء على تعزيز عمليات تثبيت التطبيق والإبلاغ عن التنزيلات أكثر من الأشكال السلبية.

دراسة الجدوى الفنية للمشروع: إليك كل ماتريد معرفته عن دراسة المشروع فنيًا

من المهم أن تأخذ في الاعتبار السياق الثقافي الذي تعمل فيه علامتك التجارية، على سبيل المثال، بينما يرتبط اللون الأبيض بالنقاء في الثقافات الغربية، فإنه يمثل الحداد والحزن في بعض الثقافات الشرقية.

العلامات التجارية مثل علي اكسبرس، وماستركارد، وفريق اميغوس للإبحار تستخدم اللون البرتقالي لصالحها.

Report this wiki page